The إجابة أسئلة المقابلات الشخصية Diaries

Wiki Article



يطرح المحاورون هذا السؤال ضمن اسئلة المقابلة الشخصية لمعرفة ما إذا كنت قد قضيت وقتًا في البحث عن الشركة والتفكير في مدى ملاءمتك لثقافة الشركة.

ما هو جزئك المفضل بالعمل هنا؟ /ما هو الجزء المفضل لديك من وظيفتك؟ 

هنا عليك أن تكون صريحا وتشرح كيف أمضيت هذه الفترة أو المساحة حينما لم تكن موظفاَ . ربما كنت تعتن بفرد من أفراد الأسرة أو كنت تثقف نفسك أو حصلت على بعض الدورات التدريبية أو الكورسات المجانية على شبكة الإنترنت (لا تنس أن جوبزيلا تتيح لك مئات الكورسات المجانية على الانترنت) أو ربما كانت تعمل بصورة مستقلة من المنزل.

ستظهر الإجابة الجيدة أنك تعرف كيفية تحديد الأهداف وقياسها وأنك على استعداد لتحدي نفسك والعمل الجاد لتحقيقها.

كل ما عليك فعله هو ربط المسمى الوظيفي (هل درسته؟) بقدراتك الفعلية ومعلوماتك الغزيرة مما يفرض على مسؤول التوظيف تعيينك فوراَ.

“كمحلل مالي، لقد استخدمت مخططات النمو المرئية لتوضيح لعملائي كيف يمكن لكل خيار خطة ادخار أن يؤثر على أهدافهم.

” ثم إبدأ في مناقشة ما تراه أكثر أهمية للعمل وما يجب التركيز عليه من البداية. تذكر أن الأفعال أهم من الأقوال فاحذر من هذه النقطة وأنت تُجيب على اسئلة الانترفيو

كما أنه لا يغيب عن أصحاب العمل أنه على الرغم من أنه سؤال شائع، إلا أنه لا يزال يميل إلى إرباك المرشحين أو استفزازهم.

أظهر لهم أنك تفهم ما ينطوي عليه دورك وأنك متحمس للقيام بهذا العمل!

لكن هذه اضغط هنا الجملة ليست الإجابة فبعد الدعابة عليك بأن توضح أسباب تفردك دون وضع باقي المتقدمين في صورة سلبية أو غير لائقة.

ما هي الأسئلة التي تطرح في المقابلة الشخصية لوظيفة إدارية؟

وإذا بدوت غير متأكد مما تريد، فسيخشون أنك ستغير رأيك، وستشعر بالملل وتستسلم، وهذه يعني أن الشركة قد صرفت وقتاً وجهداً واهدر عبثاً.

كما سرى في السؤال السابقة من اسئلة الانترفيو . اذا كنت قد قمت بأبحاثك فأنت تعرف بالفعل طبيعة بيئة العمل في الشركة.

أحد أهم الأسئلة في المقابلة الشخصية لوظيفة إدارية حيث يظهر مدى تقديرك للوقت ومحافظتك عليه. حاول أن تظهر أساسيات محافظتك على الوقت، هل تبدأ بالأمور الأكثر أهمية أم التي يسهل إنجازها بسرعة أم التي تعتمد عليها مهام أخرى؟ كما ينبغي أن توضح طريقة توزيعك للمهام على الآخرين، وبيِّن إن كنت تتبع نفس الأسلوب الذي تتبعه مع المهام الشخصية أم تتبع أسلوب آخر.

Report this wiki page